الأربعاء، 26 نوفمبر 2008

عادي .. انا في الرياض !!

فرحت لما لقيت واحد خارج من مواقف المستشفى .. وبسرعة وقفت مكانو في الموقف النظامي وبين الخطين الابيضين بالضبط .. قفلت المرايات عشان محد يصقعها .. وأخذت كل الاحتياطات وقفلت السيارة ومشيت .. ورحت زرت مريضنا –شفاه الله – .. وخلصت زيارتي وخرجت من المستشفى وأنا حاط خطة في ذهني أكمل بها باقي اليوم .. وصلت إلى المواقف وإلا الاقي واحد موقف بالعرض قدام سيارتي .. لا لا لا .. أنا مستعجل وهذا موقف قدامي ... وفي مواقف مستشفى كمان .. يعني لازم استنى نص ساعة على الاقل الين يجي راعي السيارة .. بس تقبلت الامر الواقع بصدر رحب .. فأنا في الرياض .. أجريت مكالمة استغلالا للوقت .. وفجأة ولحسن الحظ جاء راعي السيارة أسرع مما توقعت .. أشر لي بيده مع ابتسامة خفيفة وهي أكيد كافية لارضائي .. شغل السيارة سريعا وانطلق وكأن شيئا لم يحدث .. صحيح ...لم يحدث شيء !! وما الخطأ بأن يوقف سيارته في أرض الله الواسعة .. فالمساحة التي أمام موقف سيارتي ليست ملكا لي وليس بإمكانكي أن أمنع أحدا أن يوقف سيارته فيها !! إنها أرض الله الواسعة ..
وصلت إلى محطتي الثانية .. إلى البنك .. كنت أريد أن أودع مبلغا في حسابي .. ولكني ترددت .. لاني لقيت واحد حاط ورقه على مكان ادخال الفلوس : (المكينة خربانة ويمكن تآخذ منك الفلوس .. بس محا يدخل المبلغ الى حسابك !!) .. أنا ترددت في البداية لان فلوسي علقت مرة في المكينة وكلمت البنك وقعدت شهر علبال مانزلت في حسابي .. المهم جا واحد وقلتلو لا تودع .. شوف الورقه .. رد بعصبية : (يعني وين تبغى الفلوس تروح غير في حسابي .. هذا اكيد واحد يستهبل) .. قلت مالي دخل فيك بس ما اتوقع ان هذا استهبال .. ويدخل الرجال الفلوس .. وخلص أشغالو من الماكينة وقبل مايمشي قلتلو تعال لو سمحت .. تأكد أن المبلغ دخل حسابك قبل ماتمشي عشان اتطمن وأودع فلوسي .. قال : (ياخي بلا لعب وكلام فاضي تلاقيك انتا كاتب هذي الورقه عشان تضحك على الناس) والله قعدت أضحححك .. أيش انا فاضي اقعد أكتب أوراق وبعدين أقعد أستنا أشوف ردة فعل كل واحد يستعمل المكينة !!
المهم خلص الرجال وقررت ان اتوكل على الله واودع المبلغ لاني فعلت الاسباب وتأكدت ... وأتقدم خطوتين نحو المكينة .. الا يجي واحد طويييييل ما شفت وجهو اصلا من طولو ومعاه صاحبو ويدخلو من الباب وعلى الماكينة على طول متجاهليننا احنا اللي واقفين في الصف .. تقدمت نحو الماكينة وحطيت يدي وقلت لو سمحت انا جاي أول ... ويجي هذا الطويل ويعطني (كوع) تحذيري وتجريبي عشان أعرف كيف هوا قوي !! انا أكيد سكتّ ولا تكلمت ولا بكلمة .. والله سلامة البدن أهم من دقيقتين تنتظرها زيادة وأهم من مشكلة تدخلها مع ناس زي كذا (يفقعو وجهك) !! حاولت الانتقام بطريقة ثانية .. قلت للي ورايا بصوت عالي : (شكرا على احترامك النظام والصف ) بس الحمد الله الطويل ما يعنيه لا نظام ولا صف ولا احترام ولا كان دخلت في مشكلة كبيرة !!

الواحد في الحياة وفي الرياض خصوصا لازم يأقلم نفسو مع هذي المشاكل الاعتيادية والا سيعيش وهوا طول الوقت ضغطو مرتفع !! يعيني لو واحد قفل على سيارتك لازم تشكرو لو جا بسرعة ولا تأخر أكثر من ساعة !! ولو جا واحد ونط قدامك في الصف لازم تنظر له بنظرة الاشفاق والاحترام فهو مسكين يحسب نفسو عايش في غابة البقاء فيها لصاحب العضلات الاقوى !!
ملاحظة بسيطة : ( انا عن نفسي أحب ان أوصل رسالة لمخالف النظام انه يفعل شيئا خطأ حتى لا تنتشر مثل هذه العادات (الجاهلية) .. وأنصح كل واحد أيضا كذلك بأن يحاول بإصلاح المجتمع بعد أن يبدأ بنفسه أولا)

هناك تعليقان (2):

إنكاس يقول...

تعيش وتشوف ياطريق العروبة

أنا صاحب لي برضه طلع من محل لقى واحد مسكر عليه،بكل طيبة دخل المحل ونادى عنه فرد صاحب السيارة:طيب انتظر شوية اخلص واجيك،فعصب صاحبي وقال:لا اطلع الحين ابعد سيارتك،فرد هذاك غاضبا: ليش طارت الدنيا
فرد صاحبي: ليش انت شاري وقتي ولا تشوف وقتك أهم من الناس!!!

لا تعليق سوى:
اهلا بك الرياض

Unknown يقول...


صور حب روعة صور حب للعشاق
صور حرف N , خلفيات حرف ان بالانجليزي رومانسية 2014 , تصميم حرف n 2015
صورحرف s 2014 , خلفيات حرف s للعشاق 2014 , تصاميم حرف s حب وغرام 2014
احلا واجمل صور اسماء بنات 2014 اجمل صور اسماء بنات 2014
اسماء ذكور اسلامية 2014, معاني اسماء مواليد اولاد اسلامية جديدة ومعانيها 2015
اجمل اسامي بنات 2014,اسامي بنات روعة 2014 اسامي بنات جديدة
لعبة حرب الملوك الاسطورية
لعبة ضوء القمر سوناتا ومهمة القضاء على الذئاب المتوحشة في الغابة المخيفة
لعبة الحرب العالمية للجنود المحاربين في أراضي المعارك الطاحنة
لعبة القتال المستمر والصراع الأسطوري مع نمور الإرهاب والقضاء عليهم بالأسلحة القوية
لعبة القضاء علي افراد العصبات المتشردين داخل القاعدة
لعبة حرب القاعدة النارية للكبار