الأحد، 13 مارس، 2011

جمعة استثنائية !


الجمعة الفائتة كانت جمعة غريبة على الرياض .. توتر على الأرض وصل إلى سماء الرياض المغبره !


أما توتر الأرض فبدأ قبل الجمعة .. صور لتعميم وزرعته وزارة الاوقاف على الأئمة انتشر على الانترنت .. على كذا تحولت الخطب كلها "طقم" واحد .. ما تفرق من مسجد لمسجد الا واحد غير حرف جر لظروف طارئة ! حتى امامنا المعروف بآرائه الجريئة ما كان في كامل لياقته هذي المرة ..


"المظاهرات ولما تؤدي إليه من فساد وزعزعه للأمن والاستقرار .. محرمه " .. الرأي مقنع تماما لكن احتاج تقنعني كيف تؤدي المظاهرات إلى زعزعة الامن أو إلى سفك الدماء كما قال سماحة المفتي ! في فهم وتخوف كبير مع ان الشغلة ما اشوفها تخوف ..



تخيل سيناريو معين معايا عشان تعرف ان المظاهرات السلمية "كمبدأ" مافيها أي خطر على الاستقرار.. بالعكس طريقة من "النصيحة" وامتصاص الغضب :

الحكومة الله يعزها تفتح ساحة كبيرة تسميها ساحة المظاهرات الكبرى (لازم نركز على كلمة "كبرى" حاجة خفية في عروقنا العربية تحب هذي التسميات ) .. المهم هذي الساحة "الكبرى" تكون لاي مخلوق حي يبغى يقول حاجة .. اي حاجة .. ينسق مع السلطات ويطلع بأمان الله يرفع اللوحة اللي يبغاها .. يصرخ الين ما ينبح صوته .. في النهاية حيرجع البيت هلكان يدور اقرب سرير واسرع بنادول وينخمد ! امتصيت الغضب بدل ما تخليه عرضة ينفجر يوم ما !


المهم الجماعة ملزمين ومشددين على منع اي تحرك لاي حاجة تشبه مظاهرة لما فيها من الفساد العظيم الجلي والواضح!! كان الوضع في الرياض كالتالي : ما "متر" من السماء الا وطائرة حائمة أو دائرة .. حق لها ان تئن .. وما من شبر في الارض الا ودورية جاهزة لاي واحد يفتح فهمه او يرفع اي حاجة .. حتى لو كيس ليز !


لكن الشعب السعودي اظهر تلاحمه قما قال الامير نايف .. ماصار شي .. هو التخوف كان كبير هذي الجمعة ان تصير مظاهرة لان الاسبوع الماضي صارت حاجة مبالغة في المجاز سموها مظاهرة : واحد رافع كرتون كاتب عليه كلمتين و2 حوله يصرخو .. جمبهم خمسين واحد على اساس متظاهرين في الحقيقة هم فقط عينة من المخلوقات الملقوفة كل واحد ماسك جواله يصور .. سموها مظاهرة !



أما الحاجة التاريخية الثانية اللي صارت في الرياض فهي حدث استثنائي أيضا :

يقال انها سحابة مضيعة كاليفورنيا .. يقال انها سحابة محششة .. اشك في الخيارين السابقين لكن اكيد ان هذي السحابة فيها

حاجة مو طبيعية :


شيء نزل بكميات كبيرة (سميناه ثلج مجازا)

أول مرة تنزل في الرياض هذه الكمية من البرد من يوم عرفتها .. شيء لايصدق .. اخواني مع الحماس سوو "رجل ثلج " اخويا يسمع بـ Snow man .. عايش جو مع الجزر خصوصا ( :


عاشت الرياض

( : ستعود مروجا

هناك تعليقان (2):

عبدالرحمن يقول...

الرياض!
المدينة المخالفة لكل الظروف في العالم!
=)

ضحكات الزمان يقول...

رهيبه الحركه
اووووووووما نزل عليكم ثلج من متى