الجمعة، 29 يناير، 2010

مع آلة محطة !!

حلوة الحركات الصغيرة اللي ماتكلف شي وتزيد الحب والود في المجتمع ॥ خاصة لناس ما قيد احد كلمهم ولا عبرهم ولا اعطاهم وجه وكأنهم مو موجودين اصلا !! هذا اذا سلمو من شرنا ..

ما ادري ليش جا على بالي اشتري حلاوة توفي الجمعة الماضية !! فترة طويلة ما اشريتها بس افتكر اني كنت حريص اني اشتريها كل فسحة في سنوات الابتدائي ॥



المهم اني اشتريها ونسيتها .. بعد يومين كنت في محطة بنزين وقلت لراعي المحطة عبيلي 95 فل (احلى يا كاااش .. بس على فكرة ما ادري ليش الناس تعبي كل يومين بعشرة .. ما اظن ان في حراميا في الليل تسرق بنزين من خزانات سياراتنا !! والوقت اللي حتضيعو كل يومين توقف محطة يمديك بدالو تزيد فترة نومك نص ساعة اسبوعيا) .. عالعموم لما الرجال كان يعبي اكتشفت التوفي المختفية في جيبي ولقيت حبتين .. حطيت حبة في فمي وقلت ليش ما اعطي الرجال حبه !! المهم بعد ما عبا بنزين ناولتو الفلوس وفوقها حبة توفي .. الرجال سحب الفلوس من فوق حبة التوفي وجا يمشي (شكلو ما قيد احد أعطاه شي .. شك بالموضوع ( : !! ) .. قلتلو خذ حلاوة .. الرجال ما صدق وفجأة ضحك واخذها : ( شكرا .. شكرا ) ..
والله بعد ما شفت ردة الفعل قررت اني اشتري دايما توفي واخليه في درج السيارة علشان عمال المحطات ( واحيان علشاني ) .. 12 حبة توفي بريال .. تخيل قد ايش بريال واحد بس تقدر تفرح 12 عامل محطة .. تخيل كيف حيأثر هذا على العلاقة بيننا وبين العمال وكيف حيحسو انهم بين اخوانهم !! والله انهم مساكين ما أحد يعطيهم وجه ولا كأنهم بشر !! كأنهم مجرد آلات تصب بنزين ..

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

اعتقد فكرة التوفي .. شي جميل !
ومثل ماقال المصطفى صلاة الله وسلامه عليه
: الابتسامة في وجه اخيك صدقة
وهذي اعظم من مجرد ابتسامة هذي ابتسامة وفوقها هدية وفوقها صدقة وفوقها ان شاء الله اجر عظيم . . !

بس 12 عامل وفي 12 اسبوع وفي سيارة بالشمس وفي واحد راح يشتهي التوفي وياكله
الفكرة تحتاج نفس طويل للتنفيذ .. انا ماني من السلبيين المحبطين ولكن ننتظر تدوينة ثانية عن الموضوع هذا خصوصا انك راح تصادف مواقف كثيرة بعملك هذا وانا اذكر

--
بالنسبة للي يعبون بعشرة .. اعتقد انها ظاهرة واندثرت :)

حمزة كاشقري يقول...

رائع جداً !

نجرد الموقف تماماً و نتمسك بالسطر الأول .. هذا الحركات الصغيرة اللطيفة التي لن تكلف وقتاً أو مالاً أو جهداً يُذكر .. و تزيد من مساحة الحب حولنا ..


جميل
:)

أبوحمزة الأديب يقول...

ليس الرائع في أن تعمل هذا لكن الأروع أن تدل الناس عليه ...ألف تحية لك..

حنان ورده يقول...

فكره جميله جداااااااا
وانا الاسبوع اللي فات اول مره اشوف التوفي من سنيييين حتى كنت اعتقد انه انقرض:)
ومع ان الفكره سهله و نتايجها حلوه لكن فيه مشكله :(
مايمديني افتحها الا خلصتها

ماسة زيوس يقول...

الدال على الخير كفاعله...تحية لك

razena يقول...

فعلا!

أفعال بسيطة لا نُلقي لها بالاً..تسعد الكثير أيما سعادة !!

مجرد خروج عن الروتين أو بتعبير أصح إسعاد أشخاص لم نفكّر بسعادتهم أو بحالهم من قبل !

،

ممتنة لك ولحلوى التوفي !