الأحد، 12 فبراير، 2012

يوميات سعوزلندي 3 #________#



بــــسم الله الرحمن الرحيم

هذا الجزء الثالث لسلسلة "الحشيش" في رحلتي لنيوزيلندا الصيف الي فات !!
الجزء الأول:  http://kriyadh.blogspot.com/2012/02/blog-post.html
الجزء الثاني:  http://kriyadh.blogspot.com/2012/02/2.html 
"
"
الجزء الثالث : " في نيوزيلندا الأسبوع الأول "
أول يوم بالمعهد ---------------------------------------------------------------------------------

قمت الصبح والوضع تمام جدا ...تروشت .. صليت الفجر ..
 لبست وصرت مستعد أروح للمعهد...
عاد من زود ما أنا "VIP" مدير المعهد بكبره جا يأخذني ...
 ههههههههههه وبرضو نفس النظام رحت لمقعد السائق هههه والله اني فاهي ...ركبت ..
 قعدنا نسولف عن المعهد وكيف الجدول والحوسة حقتهم ....

"
#صوت رياح وضرب فناجيل ببعض # << زي حق أشرطة البدو وكذا !! خخخخخ

"

وصلت المعهد ... دخلوني غرفة فيها كائنات حمضية أخرى( سعوديون ) سلمت عليهم ..
 الأول اسمه / عبدالرحمن ... الأخ المحترم هذا السنة الثالثة بكلية الهندسة بجامعة الملك سعود
... والثاني أخوه / فيصل ثالث متوسط ...

 وقعدت معهم نسولف ووناسة !.

جابوا لنا أوراق تختبر قدراتنا ...
اختبرنا لمدة  ١:١٠ تقريباً... بدوا خوياي يناظرون فيني !!.. شافوني أحل ومايدرون اني شغال تطعيس بالورقة !!خخخ
بدوا كأنهم بيغشون !! ههههههههههههه ... هاوشتهم قلت ترا بالنهاية اذا غشيت بيحطونك بمستوى عالي !! وبترجع السعودية تدربي راسك زيك زي غيرك !


 المهم أنا حطوني بمستوى عالي.. والناس المحترمة هذي بفصل ثاني ...
أنا مستواي ما فيه سعوديين .. أحلى شي .. !!
الدرس الأول كان ساعة ونص ... بس مرت كأنها ١٠ دقايق.. درس ممتع بمعنى الكلمة تدخل المعلومة براسك غصب ...

لأن الي كانت تدرسنا "أنثى" !! هههههههههههه << عشان كذا ^_*
لا لا لا والله كان طريقة تدريسها خورافية جداً..الدرس كله تفاعلي من أوله لآخره .. مو زي التدريس عندنا !
يجي المدرس يلقي المحاضرة ويمشي !
"
"
"
خذينا بريك ١٠ دقايق ودخلت علينا مدرسة وقالت : وين أحمد ؟؟ ... رديت وقلت انا ...
 قالت هذا طالب سعودي جديد ودنا انك تساعده ...<< نععععععععععععععععععععععععععم !!!!!!!!!!!!!!

وأنا الحين جاي أدرس ولا جاي أساعده ... الرجال المحترم هذا أحمد ربي انه مو بفصلي ... 

قلتله : مرحبا ... بدينا نتكلم ... الأخ مطوع من مكة .. أبو عيال + مدرس دين ... كشخص انسان راقي ومحترم .. بس !! انا ما جيت عشان أعلمه كل شي !! والمشكلة يجي واحد ولا يعرف الا أنت !! يعععععععععععع
... مع كذا قلت له اي شي تحتاجه قلي ... قال مشكور ما تقصر ...

بدا الكلاس الثاني ... تعودت عالوضع وكيفية سير الحصة ..... علماً ان الفصل كلنا على بعضنا ما نجي ٧ مع المعلمة ...
 في نص الحصة دخل واحد سعودي ثاني ... << يالييييييييل ...
 المعلمة قالت له : المفروض انك ماتدخل بس يله عشان الطالب الجديد << الي هو أنا .. 
"
ناظرني وقال: السلام عليكم ..<< بصوت عالي!!
رديت : وعليكم السلام هلاااا ..<< بصوت أعلى برضو خخخح
 والله ونقعد نسلم على بعض في نص الحصةهههههههههههههههه.... يعني اغتصبنا أم الحصة !!
 هههههه مهما تطورنا بالنهاية سعوديين ترا !!!
... أخبارك وش مسوي ...
"
"
 طبعاً الشخص المحترم هذا اسمه : فواز ...
( اللي لابس أزرق عاليمين )

 زوجته مبتعثة هنا وهو جاي مرافق يدرس انجليزي ... ( طبعاً الشينة الي قدامه مو زوجته )...
عنده ولدين وله في نيوزيلندا سنتين تقريباً ...<< والله اني أعرف من أخاوي^_* ..!!

جلسنا... وأنا جلست بعيد عنه ... عشان مايسولف معي ...

كملت الحصة وجا بريك الغداء ... طلعت بسرعة ورحت عند اخويانا بالفصل الثاني وقلتلهم : ترا البريك ٣٠ دقيقة .. اذا تبون تغدون من ماكدونالدز تعالوا بسرعة ...

( صورني يوم جيتهم )


 طبعاً أنا سبق وان تفحصت أبو المنطقة الي عند المعهد والي عند بيتنا


ونشمر وندعس لماك ... تغدينا وعينا خير ... ورجعنا ...
( وهذي صور للطريق من المعهد للمطعم )
"








( وهذي صور للطريق من المعهد للمطعم )

باقي لنا كلاس واحد ونخلص ... رحت كملت الكلاس ... ومرت علي الأم لما خلصت مع ولدها ... الي توه طالع من المدرسة ..
. والله ان دوام المدرسة حقهم خطيير من٩:٠٠ الصبح الى ٣:٠٠ المساء ...
مو زينا !! يصربعونك من صباح الله خير ... ويطلعونك الظهر عشان تنسلق بالشمس !!...
من جد....
# مرة... بعد الدوام في الرياض ركبت السيارة وأشم ريحة لحم !! !!... استغربت قعدت أدور !
وشوي قعدت أشمشم نفسي كأني قطو ! أثر الريحة مني خخخخخ ... واحد أحمد مسحب عالفحم وصلحووووووووووا#
"
"
وحنا راجعين البيت بدوا يعلموني مواقف الباصات والحوسة حقتها ...
ومرينا على باص كبيير  اسمه أبو الباصات ...<< ههههههههههه اسمه كذا والله ! ... 

طلعت بطاقة للباص .. وقالوا لي الأسبوع الجاي تركب مع الباص ... الأسبوع الأول بتروح وتجي معنا عشان تحفظ المواقف وكذا ... 
قاطعتها وقلت : ايش الفايدة أنا جاي هنا!!؟؟ من بكرة بأروح مع الباص!!!!!
قالت : لا لا بالعادة كل الطلاب يضيعون ..
. قلتلها : i'll take my chances ..!! يعني بأجرب أضيع ما أضيع ما لكم شغل ...

# تخيلت خشتي عقب الكلام ذا : اني طاير .. وطبعاً لابس سوبرمان... ولابس نظارات سود ذيك مثل حقت جيمس بوند ..
وانهم مايقدرون يناظروني من كثر النور الي يطلع مني !! خخخخخخخخخخخ#

وفعلاً من بكرة وأروح مع الباص .. عاد حنا بيتنا بعييييييييد عن المعهد تقريباً ٤٥د بالباص!!


# لاحظت اني دايم أسكن بأماكن بعييييدة  .. ومكة دايماً ناخذ شقق بعييدة عن الحرم .... وانا الحيين بعيييييييييد عن العالم بآخر الأرض ... وضعي بعيييد جداً...#


وصلنا البيت ...قالت تبي شاي ؟؟ .... << ههههههههههههههه هذي لها ساااااالفة خطيييرة بس اصبروا شوي ...
قلت لا !! وكنت جوعان ...

غربت الشمس الساعة ٦:٠٠ مساء علماً ان الشمس تشرق ٦:٠٠ الصبح ..
وكل الي كلموني قبل ما أسافر قالوا : الله يعينك لما تصوم بتصوم من ٣:٠٠ الفجر الى ٩:٠٠ بالليل..

 ايا فقاااااااااش البيض انت واياه ....

ماعلينا......رحت نمت وبطني فاضي.. :(

ثاني يوم بالمعهد ---------------------------------------------------------------------------------
قمت ..صليت .. عينت من الله خير ... توكلت على الله ورحت لموقف الباص ... يبعد تقريباً١٢ دقيقة من البيت ...
 جا الباص ... ركبت ... وأول ماركبت قلت لسواق الباص يوقف عند أقرب موقف من مدرستي ... قال أبشر... وساعدني أعرف الطريق... شعب وناسة...
مبتسمين وكل شي تمام ... بس أغلبهم شياب وعجايز ...><

وصلت المعهد ... ورحت للمدير على طوووووووووووول !!!
عشان ذي الي كل شوي تبي تعطيني شاي وأنا جوعان !!...

رحت وقلتله : تراها ماتعشيني مت من الجوع وهي ماعندها الا شاي !! ><
فجأة ناظرني وقال : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
...
أنا حسيت اني دميجة !! قلت : ليش تضحك ؟
قال : شاي يعني عشاء ياذكي !!!!!!!ههههههههههههههه
قلتله : ايييييييييييييييييييييش !! امااااااا !!!
 لا يكون الغداء معناه قهوة بعد !!... !!
"
والله ياحسيت اني غبي وبقوووووووووة 

^^
خلاص ارتحتوا !! عرفتوا السالفة !!
"
"
دخلت الكلاس عالوقت بالضبط ... ... مشى الكلاس عادي جداً ... زي أمس بالضبط... 
وجا "البريك" <<< "الفسحة" لغير الناطقين باللغة الفرنجية P:
 نفس الشي رحنا تغدينا بماك ... وبرضو نفس الوجبة ... بالعربي كان يوم ممل جداً جداً جداً جداً.... 
رجعنا من ماك .... 
كملت الكلاس... وأنا طفشان مرررررة ... قلت لازم أسوي شي عشان أغير جو شوي !!...


شفت الباص .. وقلت بنفسي : قداااااااااااااااااام ... والله واركب الباص ورحت بعكس طريق البيت .. يعني بأدور عالمدينة كلها بعدين أوصل البيت ... 
والله وقعدت ساعتين في الباص ... 
عرفت منها وين المسجد حق الجمعة .. وشفت مناظر خلابة << متعوب عليها خلابة ..

مرت الساعتين وكأنها دقيقة ... بعدها قررت كل يوم أروح مكان جديد

بعد ثلاث أيام "يوم الجُمعة" -------------------------------------------------------------------

قمت متأخر عالساعة ١١ وكنت متواعد مع فواز اننا نتقابل عند المدرسة عشان نروح صلاة الجمعة مع بعض... 
المهم اني تجهزت وتروشت ولبست ورحت عند موقف الباص الساعة١١:٣٠ ... والله ويلطعني الباص ما جا الى الساعة ١٢:٣٠ !!!!!
أنا انغبنت غبنة .... الناس يدقون علي : ياخوي متى بتجي ؟؟ .. لا لا أبو الباص حقهم الخايس ...
قلتلهم روحوا وأنا بدبر نفسي... 
ركبت الباص ورحت السوق << والله من الدجة الناس يصّلون وانت بالسوق ...

رحت للسوق لأنه مكان يجتمع فيه الكثير من الكائنات الحية ...
وطبعاً مع الكائنات الحية .. تكثر التكاسي !! << ذيب صح ؟؟؟

( جيت أدور صورة للسوق مالقيت !! خخخخخ لقيت صورة جنب السوق !! عاد سلكوا لي شوي ! )




والله ولقيت تكاسي واجد ... درت عليهم واحد واحد أدور الرخيص... ولا هالبنقالي بتاكسي كامري موديل ٢٠٠٠ !!! 
قلت لايكون أنا بالرياض وأنا مدري!!! قلتله : صديق ! ..
رد وقال : excuse me !!!
 قلت بنفسي: الحمد لله مو بالرياض !!!
 ...قلتله بروح المسجد تدله ...
والله ويطلع هذا الانسان مسلم واسمه "وحيد" ... ربي سخره لي .. يا رب لك الحمد ..

 ركبت معه...

وقالي اربط الحزام ... علماً انه ما كان حاط الحزام !!
 سألته : معليش يعني بس ليش ما تلبس الحزام  ترام غرامتها عالية ؟
قال : حنا التكاسي مسموح لنا ما نحط الحزام ...!!
 استغربت وقلتله : ليييش؟؟؟
قال : عام ١٩٩٩ واحد ركب مع تاكسي وهاجمه وهو قاعد يسوق وماقدر السواق يهج عشان حزام الأمان .. وتوفى السواق بسبب الحزام ... من هالحادثة طلع هالقانون ... 

قعدت أفكر شوي......
ياخي شعبهم يتعلم من مرة وحدة .. قابل للتغيير تبعاً للحاجة .. مرن جداً... مو زينا !!!!><
، نقاوم التغيير بالطقاق .. شعب خايس ... يحسبون ان كل شي يمس كرامتهم وشرفهم ...
 اذا قلتله اربط الحزام! ...
يهاوشك ويقول : تحسبني ما اعرف أسوق !!! علماً انك قلتها عشان سلامته ...

طبعاً هذا شريحة "ليست قليلة" في مجتمعنا ...

ما علينا !!! ^_^

قعد يمشي شوي ... وجينا عند دوار ! ويجينا واحد طاير من اليسار ويصفق سيارتنا من عند الكفر الأمامي!
أنا نزلت ... الحمد لله الصدمة ماكانت قوية مرة !.. بس رجتني رججج :(
طبعاً نادوا المرور.. وجا بدقيقة << والله دقيقة من جد !
أنا تأخرت على صلاة الجمعة !! قلتله أنا بأمشي للمسجد تبون مني شي ؟
قالوا خلاص رح...وروح أركض بالشوارع شكلي غبي !!
"
"
وصلت المسجد لقيتهم توهم مخلصين الخطبة ... صليت معهم وكملت أربع ركعات ... وقعدت بالمسجد أشوف العالم ... قابلت ناس كويسة تعرفنا عليهم وخذيت أرقامهم ودقيتها ميانة ...


من بكرة رحت ولعبنا كوورة وحماس ،.. أوقات حلوة الصراحة ...

( صور بعد لعب الكورة .. صح ماتهتمون بس حبيت أحطه P: )






بالنهاية...

أشكر لكم متابعتكم وأقدرها ... وترقبوا التدوينة القادمة !! راح يكون معها مقطع فيديو صورته هناك !
وراح يكون فيها قصة حلوة برضو ...
تابعوني عالتويتر ( @A7MAD_AR )

"
"
دمتم بود #___#

الجمعة، 10 فبراير، 2012

يوميات سعوزلندي 2 #_______#


بــــسم الله الرحمن الرحيم !!
هذا رابط الجزء الأول من التدوينة  http://kriyadh.blogspot.com/2012/02/blog-post.html

"
"
طيب قبل ما أبدأ بالجزء الثاني ودي أعطيكم درس "قوانين القراءة عندي !"
الرموز التالية تعني:
( # ) = أي شي بعد هالرمز هو التخيلات الي كانت بمخي بذيك اللحظة أو( سالفة شاطحة !)
( + ) = تراها فقشة !! يعني خارج النص!P:
( << ) = تعليق ( تخيلوا دايم انه واحد قزم قاعد يغمز وانتم تقرون التعليق! )

القوانين تنطبق على التدوينة السابقة ^_^

الجزء الثاني -----------------------------------------------------------------------------------
" وصلنا !! ...وياليتنا ماوصلنا !!! #_# " 


شوي وجاتني عجوز قالت ودوه الترحيل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
^^ 
#انا أول ماسمعت الترحيل حسيت بوضع البنقلاديشي الي يتبهذل مع كفيله !!! خلاص من اليوم ورايح أنا مع حقوق العمالة !!#

 قمّطت الصراحة!! بغيت أتكلم بس تذكرت أنا لسه ما أعرف انجليزي لازم أسوي نفسي غبي ..<< يا عيني على الثبات عالمبدأ><

 سألتها بكلام مقطع: وش السالفة ؟؟
 قالت: تعال معي ...
 خويي بغى يجي يفزعلي قلتله رح دور العايلة الي دافعين لها بصالة المطار وقلهم لا يروحون....
 نشوفك بعدين ...

دخلوني مكان الله لا يوريكم !! <<وترا السالفة صدقية وخوياي يشهدون صدقي !!!

صالة كبييييييرة !  فيه مختلف الجنسيات عشان يرحلونهم ..

.# (( تخيلت اني داخل سجن زي حق الأفلام!! كلهم خوال.... اول مجرم عاليمين قاعد يلحس سكين عند البوابة ...والجهة الثانية فيها أعمى مفصخ !! قاعد يصارخ وهو يركض،،، و فجأة يطب عليك واحد يلحّس برجلك ويقول: ماااابييي ترحيييييييل !! ))
^
خخخخخخخخخخخخخ لاعاد تتخيل تكفى.#

نرجع للواقع!

أنا سويت نفسي غبي مرة ثانية وسألت الشرطية : الحين وين عايلتي الي بأسكن معها؟؟
 #على أساس اني فهمت ان هذي صالة المطار!...ذكي صح؟ ^_* #

..ناظرت فيني وقالت تعال معي ... دخلتني مكتب عشان يفتشوني...
 أنا عصبت الصراحة قلتلها: ليش تفتشوني عشان جوازي أخضر!!!! روحوا دوروا عن عايلتي وهم بيرونكم أوراق المعهد ...
قالوا : اقعد ولا تلمس شي ... !
وكلموا الكونترول عشان يراقبني من الكاميرات <<حسبوني ما أفهم انقليزي واني ما فهمت وش قالوا...
اول ما راحوا قعدت شوي وأنا عارف انهم يراقبون ... !
انتظرت !
انتظرت !
انتظرت !
قلت شكلهم مطولين ...قمت صليت ركعتين وهم يراقبون وقعدت أدعي ان ربي يطلعني من هالأزمة ... ؛(

ورجعت قعدت ...


#بعدييين لما علمت اخوياي بالسالفة سألوني: كنت متوضي ؟
 خخخخخخخخخخخخخخخ آظن صلاة الخوف آفتوا فيها ولا ؟ !!!!! #


جاوني بعد شوي وقالوا لقينا عايلتك وحنا آسفين ..
 قاطعتها وقلت: لا عادي من حقك لأني مامعي أوراق تثبت اني بمعهد ...<< أهني فيك الروح الرياضية أخوي!!!!!! توك تتكلم><

قالوا: خلاص رح خذ شنطتك والله معك ...

والله وطلعت لصالة المطار ولا هذه الأم ومعها ولدها ...والله يوم شفتهم اني فرحت ...بغيت أفجر وأخمها !!! من الربشة + خميت ولدها!! خخخخخخخخخخ
والله كان وضعي مو سليييييييم !!

 والله وياخذوني ويركبوني السيارة وأجي بأركب لقيت نفسي بمكان السواق !!!
قالتلي : ما تقدر تسوق الا ومعك رخصة ...!
 هههههههههههه أنا ركبت غلط لأن سياراتهم بنيوزيلندا معكوسة !!!الي يسوق يمين ... قلتلها لا آسف بس لخبطت ... << هذي أولها.

وحركنا متجهين للبيت..

^^
التكملة حتكون في التدوينة الثالثة و.......<<اقووووووول زر بس!!!! كمل وانت ساكت ! ><

سم طال عمرك -_- !

 أنا خقيت صراحة على المناظر والطبيعة الي هم عايشين فيها... لا وأسواقهم يدخلون شباب !!!!




بعد فترة مش بطالة وحنا نمشي ويدق جوال الأم ...
عطته ولدها لأنه ممنوع تكلم وهي تسوق << ياعيني عالإلتزام النظام ...
 وينقز الولد ويقول لأمه وقفي وقفي !!!!!!!!!
 أنا انفجعت .... وقام الولد يتكلم بسرعة ما فهمت منه شي ... ناظرتني الأم وقالت دقوا المطار علينا وقالوا تراك نسيت جوازك وتذاكر الرجعة!!!!!!! << هذي الثانية .

أنا خلااااااااص..........!
 ماقدرت أتفاعل مع الحدث تعبت وأنا اتحسف من كثر الفهاوة ...
 والله ورجعنا للمطار ونزلت أنا ونزل معي ولدها ( جاك ) قلت له تسابق .. قال قدام ..
وركضنا وفزت عليه طبعاً !!!<< تعرفوووون لياقة ^_*
حسيت اني من زمان ما ركضت... رحت وخذيت الجواز ورجعت السيارة .. وارتحت وخمدت ....

وصلنا البيت !


^^
التكملة حتكون في التدوينة الثالثة و.......<<اقووووووول زر بس!!!! كمل وانت ساكت ! ><

سم طال عمرك -_- !


الوقت الحين ٦:٠٠ المغرب وأنا تعبان أبي أنام أدور السرير بس....

.. قابلت أبو العايلة ...
 أول ما  قابلته قال:  وين شعرك راح ؟؟!! شكلك شلته مع الحر خخخخخخ ..!!!!!

#أنا فهيت!! .. قلت ذا من وين عرفني؟؟ ...#

سألته: كيف عرفت ان شعري كان طويل ؟؟؟

قال : ابوك ارسلنا صورتك ..  << آهاا قول كذا .

بدوا يسولفون عن السعودية وأنا مالي خلق !!! >< وجوووعااااان

سويت نفسي ما أعرف انجليزي مرة ثانية.... وارتحت صراحة !!

قالتلي الأم: تبي شاي؟؟ ( +قلتلها: لا أبي توووت !! خخخ سماچة ! )

أنا مالي خلق وتعبان وجوعان وكل شي>< !!! وهذا تجي تقولي تبي شاي !!!
قلتلها: لا شكراً :)

^^
بالنهاية ترا "شاي" لها معنى ثاني !! خخخخخ بأعلمكم بعدين !!

بعد ماقلتلهم مابي شاهي وأنا توني جاي من السفر وأبي أرتاح...
ودوني غرفتي ...حطيت شنطتي وروقت وانسدحت عالسرير...

والله وأصقعها نومة على كيف كيفك زي حقت الطيارة وانا جاي!!
ونمت!
ونمت! ونمت! وفجأة!!!!

لقيت شي يرفسني ويدفدني !!!!!! أنا مالي خلق أفتح عيوني !!قلت: يا جاك وخر لأرجفك !!!!
والترفيس مستمر!!! ....أنا قمت من الروعة والرجفة الي حصلتلي...أدور يمين يسار مافي أحد....( + وأتذكر كلام أبوي: انتبه من الزلازل وأنا أبوك !! )
O_O
O_O
O_O
وعرفت انه الي رجفني زلزال! ... والله كان شعور يخوف...ويحسسك انك ما عندك لاحول ولا قوة ... أنا من الخوف ما عاد ذقت طعم النوم......
و دام الوضع كذا! ...الليلة ذيك راحت كلها تهجد .....خخخخخ


 ٨:٠٠ الصبح نزلت تحت ولاقيهم قايمين ...

( صورة لبيتهم )



بيتهم شي خورافي مرة مرة مرة حلو .....
وأكيد عيال حارتهم يحبون بيتهم عشان فيه سوني...وزومبي وحماس ... ونقيزة بعد !!!!!

واقعد اسولف مع ولدهم جاك عمره ١١  وقعدنا نسولف على خفيف وفجأة لقيت نفسي ألعب سوني مع اخوياه ...... خخخخخخ طحنا ميانة طوالي!
 من زود ما فلها معي وشافني وناسة... نادى اخوياه كلهم...
 والله وأجمعلك خمس بزارين بالبيت << من دوني طبعاً... مو بزر أكيد!

حسيت ان الأم والأبو انرفع ضغطهم شوي من البزارين والإزعاج الي سويته بالبيت ...

انا من باب المبادرة أثابني الله قلتلهممشينا نلعب كوورة ...
وطلعنا ولعبنا وخقوا على لعبي

# مع احترامي للشعب النيوزيلندي بس ياخوي يخقون على كل شي ...الكائن الحمضياتي عندهم يعتبر شي واااااو زين بالسوني والكورة ومعي آيباد !!! ..والله مادروا اننا محترفين هالأشياء من الفضاوة الي عندنا :(
#


مرت بضع ساعات  <<  متعوب عليها بضع ^_*
 وجا وقت صلاة الظهر ... وفي نص الحماس واللعب .. قلتلهم معليش بأروح أصلي صلاة الظهر... استغربوا قالوا ليش تصلي.... قلت : عشاني مسلم ... وحنا لازم نصلي حخمس صلوات باليوم !!
..
واستمر اليوم كله نفس النظام ... الين راحوا اخوياه لبيوتهم .. رجعنا البيت وراني القراج حقهم ...

هلا بالعياااااال ..!! ما تصدقون أنا وش شفت ...!!

أبوه عنده دباب سباقات... والولد عنده اثنين O_O..كبااار بعد...لا وأبوه عنده لومينا ss v8 أظن اسمها رويال << ذي للكابريس يالطيب !


نادتنا أمه قالت : يا عيال الشاي!! ..<< لاحظوا انها قالت يا عيال.. خخخخخ
أنا فهيت وبقوة !!! وش ذالشاي الي طالع لي كل شوي؟؟؟ !!! ...<< ترا لها سالفة ذي :)
قلتلها: مابي شاي أبي عشاء!!
ضحكت وقالت : طيب !

طبعاً وش أقول عن عشاهم !! حاجة خطييييييرة بشكل ما تتصوره 
أكلهم ألذ من سواخن << مطعم مشهوور بالحفريات! .<<الحفريات= راجع التدوينة الي قبل :)

رحت أنام ...
ونمت .... 
خلاص نمت ترا!!

^^
أكملكم الباقي ان شاء الله في الجزء الثالث من التدوينة :)
دمتم بود... ولاتنسون شاهيكم P:


FOLLOW ME ON TWITTER : @A7MAD_AR

الاثنين، 6 فبراير، 2012

يوميات سعوزلندي #________#


 #________#
بسم الله الرحمن الرحيم .....




في البداية !! ترا راح أتكلم عامي << أقصد بعامّي يعني لغة شواارع بحتة P:

أحب أعرف عن نفسي : أنا أحمد بن خالد ^_^ أمثّل جماعتي فيذا !!! ^_^

ساكن في حفريات !! ( يسمونها الرياض ! #_# )



هذه تدوينة دونتها في رحلتي لنيوزيلندا الصيف السابق ^_^ حبيت أشاركم بعض القصص 
والمواقف الي حصلتلي هناك ....

سوف أنقلكم إلى عالم آخر من خلال هذه التدوينة حيث المواقف من نظرة مختلفة نسبياً عن باقي الناس ...
وكيف أن شخص سافر من بلاد "الحفريات" إلى بلاد بعيدة جداً عن "الحفريات"...
سترون فيها تخبطاته ! أحزانه ! و"فهـــاوته" !( -__- )<< وهي الأغلب !

إليكم الجزء الأول --------------------------------------------------------------------------------
" الرحلة إلى نيوزيلندا :| "


زي ما يعرفون كثير من الناس ... اني رايح نيوزيلندا ( كرايستشيرش ) تحديداً مدينة الزلازل ...



وعشان تكونوا في الصورة خط الرحلة كان: الحفريات !> دبي> بانكوك> سيدني> نيوزيلندا

ودعت أهلي وتوكلت على الله وتوجهت لمطار الملك خالد << تمسك الدايري سيييييدا يجيك عاليمين !! P:


ركبت الطيارة من الرياض الساعة ٣ الفجر تقريباً... جنب مقعدي واحد كان معي بالمدرسة أعرفه معرفة بسيطة بس!...
المهم طحنا ميانة وقعدنا نسولف . طول الرحلة.
"
"
"
وصلنا دبي...!!! ( ٦.ص)
صراحة مطار دبي أفضل المطارات الي مريت عليها بحياتي << حدك جوازات البحرين يالطيب #_#...

نزلنا من الطيارة وافترقنا أنا والأخ المحترم هو رايح للندن وأنا لآخر الأرض .!
قعدت أتمشى بمطار دبي والسوق حقهم... وأنا لسا معي فلوس سعودية << مسوي عز ...

والله وأقرب محل صرافة عملات ...
عطيتها قروشي عشان تحولها لدولارات وأنا أدربي راسي لاحظت بعدين انها ماخذه مني٢٠ دولار بنت الذين ><
....وكملت تمشية وطبعاً بما اني خطير كان شكلي الصراحة كأني رجل أعمال بس صغير
(رجل أعمال صغير !!! ايييه كثرلي منها! )

دخلت محل و أشر علي المدير ويجيني اثنين ...
الزبدة أنا انكبت لازم أشتري شي دام كذا <<< سياسة غربية والعياذ بالله....
\
قلتلهم أبي سمارت كڤر للآيباد ... والله ويجيبولي اياه بس ماعندهم الى لون اخضر!! وفاتح بعد ..
 خذيت نظرة سريعة على الألوان ولقيت ماعندهم رمادي!!
استغليت الفرصة وقلتلهم أبي رمادي مابي اخضر ..!! 
والله وينطلق الفلبيني للمحل الي جنبه ويجيبلي اياه !!!! <<< لا أبو لا أبوك شكله عرف اني ماعندي سالفة .. قلت بنفسي : تبي لعب وصخ نلعبلك لعب وصخ !!!!
قلتله أبي جلد مو العادي ..ها ها ها .. فبهت الذي كفر !!!!! والله وافقع!!!
وشوي قاعد اسمع صوت خفيف حق النداء للرحلات ... واروح اقرب لوحة فيها الرحلات ...
وطلعت النداء الأخير لرحلتي !!!!!!!!!!!!!!!!!
والله ويشمر ولد الرشيد ويحط الملابس بفمه ويدق سلف ... وبنفس الوقت أدعي على الفلبيني الوصخ ... 

الحمد لله وصلت قبل ماتقلع ودخلونا صالة انتظار الرحلة ...
وشوي مسكت المضيفة المايك وبدت تتكلم ،أغلب الموجودين مافهموا وش قالت ..
. رحت سألت عجوز جنبي قلت عسى كل شي تمام <<< لاحظوا ان لسا شكلي رجل أعمال... 
والله وتفز العجوز وقالت اصبر بأجيبلك خبر ...!!!!! هلا بالعيااااال ( أنا قاعد أكتب الحين  وأنا بالطيارة المتوجه الى سيدني وجنبي واحد معرررررق  فترا بأحط حرتي هنا..)

المهم والله وتجيني وتقولي ان المضيفة قالت راح يكون الدخول بالترتيب ... وتسألني أنت وين رايح قلت رايح نيوزيلندا ... قالت رايح بيزنس صح ؟؟ << والله قالتلي كذا ...
انا عجبني الوضع ^_^ قلت : لا والله سياحة ...
قالت :لحالك؟؟ قلت :وش أسوي طفشان ..<< وأنا ماكذبت أنا رايح بفيزة سائح ... 

سألتني انت من وين ... قلت السعودية ... والله وضاعت علومها العجوز ..
 قالت وااااااااااااااااااو how odd .
قلتلها لا والله مو غريب ولا شي والله وأبدا أعطيها ..
. اني انا مخترع وابوي مخترع وعندنا  بيبسي <<< هههههههه

وكل ماتكلمت ربطتها بالإسلام بأن هذي تعاليم الدين ...


.......
دخلنا الطيارة المتوجهه الى بانكوك تايلاند ... على الساعة ٨:٠٠ الصبح واروح وأدور مكاني واحط الشنطة واجلس ... شوي وجا كائن حمضياتي ( سعودي ) ويتكي جنبي ...
الانسان الكويس هذا  والله ان ربي ارسله لي شخص أخلاق وفوق كذا يدرس بجامعة في نيوزيلندا
يقاله عبد الله العطاس .. والله واطق أهلها ميانة وابدأ أسأله والله علمني أشياء مهمة الصراحة جزاه الله ألف خير....
 واقلعنا متوجهين الى بانكوك مدة الرحلة ٥ ساعات ونص ...سولفنا الين طفينا وخلاص نبي ننااااام انا قايم من امس وهو نفس النظام... واول ماحطينا روسنا ... 
ويشتغل بزر في المرتبة الي قدامنا يصايح وااااااغ واااااااغ << وااااغ جابته في عينك بلف شكلك خلينا ننام !!!!!

.. ونبدا نسكته نشغل ألعاب ونوريه يسكت شوي .... ونقول الحمد لله ... ويفقع صياح مرة ثانية ...
وعلى كذا الين وصلنا بانكوك ...
 المطار يجيب النووووووووم حاطين نوور أبيض وأول ما دخلنا وتفتيش ... ونطلع من تفتيش وبرضو تفتيش ... وحنا كنا ناوين ناخذ كافي نصحصح شوي . وبالنهاية قعدوا يفتشونا الين رجعنا نفس البوابة ونفس الطيارة ياليتنا مانزلنا ...><

وأقلعت الطيارة متوجهه لسيدني الي قاعد أكتب لكم في الساعة الأخيرة قبل وصولنا لها ...
علماً ان مدة الرحلة ٩ ساعات !!! 
طيب وش الي صار في الساعات الأولى ..؟؟

أقلعنا من بانكوك لقينا العايلة الي كان معهم الطفل نزلوا<< الله يعين بانكوك على صياحه !.
 ونزلوا ناس كثير فيها ... و المقاعد صارت فاضية ...  ونناظر ببعض أنا وعبدالله قلت قدام قال قداااام ...

 والله ونفتح الكراسي على الطريقة السعودية ونسدح أبوها نومة .
انا قمت بعد خمس ساعات وشفت منظر جمييييل جدا ... لقيت العالم كلها مفتحين الكراسي زينا ونايمين هههههههههههههههههه
وأخيراً أثرنا في الغرب ... << طموحك !

والله ويجيني احساس بضيقة في صدري ... جاني شعور الغربة والخوف الي يضيق الصدر ... وأبدا أفكر بأشياء تخوف بشكل غير طبيعي والله وافتح الآيباد ولاقي القرآن خير رفيق .... والله اني وانا قاعد أسمعه كأني أول مرة أسمعه.... المخ كان محتاج لكلام ربه بذيك الفترة ..... حسيت براحة واطمئنان وان عيون الناس نايمة وعين ربك لا تنام ...

....... بأكمل كتابة اذا أقلعت الطيارة لنيوزيلندا ...الحين بأنزل مطار سيدني الله يعين عاد الحكومة الأسترالية متشددة .. ...

أقلعنا من أستراليا ... الله يعين ...
 الطيارة امتلت في الرحلة الي بين أستراليا ونيوزيلندا يعني مافي نوم ...

سألني خويي :وين أوراقك ؟؟
قلتله أي أوراق ؟؟
 قال أوراق المعهد !!!
 قلت : ماجبت معي أوراق المعهد << لأن أبوي هو الي تواصل معهم وأرسلوله أوراق القبول ولا خذيتها أنا ...

خويي مسك راسه و أنا حسيت اني سويت شي غبي جداً ...
 وقال : شف قلهم انك سائح ولا ترى بينشبولك بس لا ترتبك انتبه ...
قلت طيب .. والله وابدأ أدرب نفسي عشان على الأقل أدخل بعدين أدبر وضعي ... وحنا في الطيارة عطونا ورقة اسمها ( ورقة الوصول ) نعبيها ونعطيهم اذا جينا المطار .. وساعدني عبدالله جزاه الله خير وأنا أعبيها ... وصلنا المطار وضبطت وضعي خلاص على أساس اني سائح ...

 دخلنا وخلونا نصف سرا طوييييييل .. وحنا ما لنا خلق لنا يوم ونص وحنا بالطيارة
...
وصلنا للحظة الحسم ... جا دوري وكان المشرف المناوب "أنثى!!"

 ... على طول قبل ما تاخذ أوراقي وقبل كل شي سألتني انت جاي تدرس ؟؟
 أنا من الربشة قلت ايه !!!! <<<ليه لييييه قلت اييييه ومزعجنا وسائح وحالة ...
 سألتني عطني جوازك وأوراق المعهد ؟؟ 
عطيتها الجواز وسكت سويت نفسي ما أفهم انجليزي << خطير صح ؟ 
قالتلي: وين أوراق المعهد ؟؟ طيب أوراق المدرسة ...

أنا قعدت أدربي راسي بعدين قلت : ااااه فهمت .. وعطيتها التذكرة والبوردينج حقت أستراليا!! ههههههههههه والله اني ذيب ...^_^
 هي عصبت وضغطت زر جنبها ... قالتلي لو سمحت وقف على جنب ...ضاعت علوووومي !!! بديت أعرق من الخوف !!! الحين ندخل البحرين ومامعنا شي ونخااف !! عاد كيف وأنت بآخر الأرض!!!!!!!!!!!

^^
 تعرفون باقي القصة بالجزء الثاني من التدوينة :)

دمتم بود ...