السبت، 13 مارس، 2010

ياورا الرسم دواهي

امس كان مشروع كبير مع مجموعة اولاد وبنات الرياض التطوعية لنشر الاهتمام بالنظافة شارك فيه اكثر من 40 شاب في 3 فرق مقسمة على 3 حدائق ॥

وصلنا الحديقة مخرج 15 وبدأنا نوزع اكياس للنظافة على الناس القاعدة ॥ بشكل عام النظافة ليست سيئة بدرجة لا تحتمل لكن الفصفص عادم الدنيا ..

المهم واحد من الشباب اقترح اننا نعمل تلوين أوجه للأطفال الصغار يفرحو فيه .. عجبتنا الفكرة وراح اشترى الوان وبدأ هو يرسم على وجيه الاطفال واحنا "نتعلم" على وجيه الاطفال ( : يجيني واحد اقولو ايش تبغى ؟ تبغى ارسملك نجمة ؟ يقول طيب (طبعا ما اعرف ارسم الا نجمة.. وياليتها نجمة زي العالم) ... وأبدأ اشخبط على وجيه الاولاد .. متعة ( :

بعد فترة بدأت احترف النجمة وصرت اطلب من الولد يختار ايش ارسم له (خلاص صرت واثق) .. ياريتني ما تركت لهم حرية الاختيار !! شي يصد النفس .. جاتني نتائج الحرية : واحد يبغى وجهه نص ازرق ونص ابيض (كنت حسوي مقلب فيه وابدل الابيض بأصفر ) ... واحد ثاني يبغى علم فريق الشباب .. بس اللي يلفت النظر مجموعة الشباب الفاضيين في الحديقة جونا وقالنا كم واحد منهم نبغى رسمه (خيييير .. ناس فوق 18 ) .. قلنا طيب ليش لا مافيها شي .. قلت لواحد ايش تبغى قال ارسم اي شي .. قلت طيب بأرسملك شجرة (هههه ورطت الرجال ) .. قال لا لا .. يعني قلب مثلا .. قلت طيب ولا تزعل رسمت له على خد قلب وعلى خد شجرة (أصريت اني ارسم له شجرة ) .. بعدين قال ابغا حرف الـ E على جبهتي قلت طيب.. بعد ما خلصت جاني يجري بعد دقيقتين : " امسحها امسحها .. انا اسمي عبدالرحمن وانت راسم حرف E " قلت طيب انتا قلت لي ارسم هذا الحرف .. قال لا في حرف ثاني هوا اللي يبدأ فيه اسم عبدالرحمن ايش يقال له ؟؟

ابسط الاشياء مثل الرسم قد تعكس جانب من اهتمامات وتفكير الشباب .. ويا ليتها ما انعكست هذي الاهتمامات الرهيبة

ليست هناك تعليقات: