الأحد، 19 أكتوبر، 2008

أعوذ بالله من سب الدين !!

دخلت في خشوع الى بيت من بيوت الله في شهر الرحمة والغفران .. شهر رمضان ..
الكل يتسابق الى الاعمال الصالحة .. صلاة .. قراءة قرآن .. صدقة .. .. ابتسامة في أوجه الاخرين .. أوحتى التعليق على أول جدار أومصعد يراه المحتسب للأجر أمامه: (لاتنس ذكر الله) ... (استغفر الله) .. وغيرها محتسبا بذلك الأجر .. فنحن في رمضان ...

أول ما دخلت إلى ذلك المسجد اقام المؤذن الصلاة .. وكبر الامام وبدأ بالفاتحة .. وجاء الشيطان اليَ : (ياخي ليش تطل تحت على موضع سجودك ؟؟ .. طل فوق .. ارفع راسك وشوف ايش صاير في الدنيا) .. ونفسي المسكينة استجابت بسرعة .. وعلى طول رفعت راسي .. فأنا سعودي !! غيري ماينقص وانا ما أزودي و(مافيش حد أحسن من حد) !! المهم طالعت و الا ورقة حمرا معلقة على الجدار .. حاولت اقرا بس ماعرفت شي ..وشدني زيادة في هذي الورقة انها من اربعة كلمات ولا قدرت اقرا ولا كلمة!! و بعد التركيز الشديد قدرت أتهجا : (ت ... ح ... ذ ... ي ... ر) .. (تحذير) !! .. استغليت كل طاقتي العقلية لأجد دعاء فيه كلمة (تحذير) !! ولكن عقلي بعد البحث في كل الملفات ماوجد دعاء فيه كلمة (تحذير) !! قلت يمكن يكون دعاء لسا ماسمعت فيه فتحمست أقرا هذا الدعاء !! أو يكون هذا أصلا مو دعاء!! يمكن تكون ورقة شركة الكهربا معلقة بالغلط هنا !! اصبت بالحيرة من جد ..وتذكرت اني اصلي فرجعت لصلاتي ..
وعدت الصلاة الحمد لله على خير ... وما صدقت ان الصلاة خلصت والناس بدأت تمشي وتخرج من المسجد الا قمت ورحت لاول صف عشان احل هذا اللغز المحير !!
ايش هذا الكلام ... !!

(تحذير .. اياك وسب الدين) .. ايش قصدو .. الديِّن .. ولا الدَّين ؟؟ لو قصدو كذا ولا كذا ما لقا الا المسجد يعلق فيها هذي الورقة !! فلا معنى هذي ولا هذي يناسب المسجد ..
لا وحاط الورقة باللون الاحمر (لون الخطر اللافت) يعني اللي يصلي غالبا حَتِلفت نظرو وتلهيه ..
لوكان قصدو الدِّين كان مفروض يعلقها في مجلس علمانيين مثلا أو يمر ويعلقها في استديوهات القنوات الفضائية اللي صار الكلام عندها عن الدين لعبة مباحة وصار الكل يفتي في الدين وكأنه – الشيخ العلامة والامام الفهَامة- ..
ولو كان قصدو الدَّين فأقترح عليه يمر على قاعات الاسهم في البنوك فيا كثر من استدانو وحطوها في الاسهم وطارت فلوسهم فهم في انفسهم يلعنون ألأف مرة تلك الديون التي تراكمت عليهم !! أو يمر على مجالسنا اللي ماصار لهم موضوع الا الاسهم والفلوس والديون وفلان اشترى وفلان باع!!
أخيرا.. لو كان اللي معلقها متعمد يعلقها في المسجد وهوا عارف معناها –يعني مو باكستاني قلو كفيلو دور وعلقها في المساجد – فتفسيري الوحيد لهذا التصرف انو يريد كسب الاجر في هذا الشهر الفضيل من باب احب الاعمال الى الله .. ادخال السرور عل قلب المسلم !!

هناك 5 تعليقات:

مخــرج 10 يقول...

يعني دحين ... ما قدرت تقرا ( اياك وسب الدين ) الا بخط كبر جدي ... وقدرت تقرا ( تحذير ) ؟!!!!!!!!!!!

شارع العروبة يقول...

والله ما ادري ايش جابني على تحذير بالذات !!
يمكن كان فيه صلعة واحد مغطيةالكلام الباقي !!
ياخي ايش اسويلك اذا كان عندي طول او قصر نظر !! أو حتى عمى ألوان .. او حتى لو مرض جديد يصير الواحد يقدر يقرا الصغير ولا يقدر على الكبير !!
كمان لازم تحجرلي .. طيب لا اطلعلك اشياء من تحت الارض في مواضيعك ( :

مخــرج 10 يقول...

ههههههههههههههه

اجل بنشتغل تحجير لبعض في المواضيع ها ؟؟

تعلن الحرب ؟؟ ها ؟؟ ها ؟؟


( مالها داعي الزباين يشوفونا نضارب !!!)

( الزباين ؟؟!!!!! )

خخخخ

IE432_S06 يقول...

ياالحبيب انت ما تسب الدين لكن في مجتمعات معينة (مثل الذين أنا منهم) سبه أمر طبيعي جداً مثل النكته اللي يقولك ملا راح يفر بالسوق يقول سب الدين حرام واللي أسمعة يسب الدين العن خامس مذهبه فاهمين؟

تحياتي

شارع العروبة يقول...

المشكله ان الكلام مو مرا واضح والمكان اللي معلقها فيه رهيييييب .... مسجد !!
بس مجتمعنا فيه برضو نكت فيها استهزاء بس محد يقولها في المسجد ..
جاتني فكره :
يحطو شريط تحت على الشاشه وقت عرض طاش ماطاش : (تحذير : اياك وسب الدين)