الأحد، 6 ديسمبر، 2009

أنكر تؤجر ..

قبل فترة كان يحكيلنا واحد من اصحابنا عن الصراع الدائم بينو وبين اصحابو لما يقطعو الشارع !! أصحابو عمليين يهمهم الوقت جدا ودايما يستشهدو بـ"الوقت كالسيف" فعشان كذا ما يقدرو يسامحو صاحبي ليش يقطع الشارع من خط المشاة ويضيع 25 ثانية !! يقولهم يا ناس هما حاطين خطوط المشاة ليييه ؟؟ وكل مرا يحصل نفس الشي يروح راعي النظام يقطع من خط المشاة وأظن هوا الوحيد اللي يمر من خط المشاة لان باقي الناس ممكن تقطع الشارع من أي مكان الا هذا الخط !!

صاحبي - يمكن لا شعوريا- بيسوي شي مهم جدا و أساسي بل أول خطوة في التغيير .. "الانكار" ..

العالم عندنا ماشيه بطريقة نقدر نسميها همجية في كثير من الاحيان أو غير حضارية إذا نبغا نقول بعبارة أكثر أدبا .. أنا مقتنع أن اول شي يبغالنا نصلحو فينا هو احترام النظام ورفع الذوق العام واحترام الاخر ...

طيب واللي يبغا يحاول يصلح هذا الشي يسوي ايش ؟؟ يسوي دفتر مخالفات اخلاقية ويوزع عالناس مخالفات ؟؟ تقريبا هوا شي زي كذا !

اذا نبغا نغير شي لازم نمر اول شي بمرحلة الانكار ... لازم الناس تحس ان اللي بتسويه غلط ..اذا كان خيالك واسع تقدر تتخيل ان كثير ناس مهي معترفة ان اللي قاعده تسويه غلط ! .. او معترفة بس تعتبرها شي عادي وجزء من ثقافتنا لان ما احد بيقولك شي لما تغلط !!الناس اللي تفتح شباك السيارة وبكل سهولة ترمي الشي في الشارع يعتبروه شي –مقبول- لان الناس اللي حولها ما قالت شي .. يعني تصرف مقبول من المجتمع ! اللي يطلع من الجمب في الاشارات ويطلع قدام الناس محد قالهم شي .. !!
دايما يقلك اللي يطلع برا السعودية يصير ملائكة بعد ما كان حاجة ثانية .. ليه ؟ لان المجتمع اللي هناك ينكر بقوة اذا سوا صحابنا شي من العمايل السودا اللي بيعملها هنا فيهجد من ردود فعل المجتمع ويحترم نفسو .. ايضا الانسان بطبعو يحب الشعور بالانتماء وان السلوك اللي يسويه يماشي باقي المجتمع فيحاول لما يكون هناك يثبت بأي طريقة انو زيهم يعرف ياكل همبرجر ويرمي الكيس في الزبالة ! فلو تغيرت عندنا طبقة كبيرة من المجتمع كثير من الناس بتتغير عشان تحس بالانتماء (خاصة لو كانت الطبقة اللي تغيرت هي الطبقة الراقية) ..

ليست هناك تعليقات: